اتصل بنا
الاسم الكامل
البريد الالكتروني
جهة الاتصال
عنوان الرسالة
نص الرسالة
أدخل الرقم الظاهر في الخانة
شروط استخدام وتصفح الموقع والتعليق ورفع المسؤولية
  • VPN
    إذا كنت تتصفح هذا الموقع (www.assafir.com) من خلال شبكة خاصة افتراضية (virtual private network أو VPN)، قد تظهر على صفحتك محتويات تتضمن إعلانات تختلف عن الإعلانات المنشورة فعلياً على موقع جريدة "السفير".
    إن جريدة "السفير" لا تتحمل أي مسؤولية عن محتوى هذه الإعلانات المنشورة دون معرفتها وموافقتها، ولا تتبنى مضمونها، وتحذر القراء من احتمال أن تتضمن هذه الاعلانات محتويات بذيئة ومسيئة للأخلاق العامة أو قد تعرّض القارئ لعمليات احتيال وغش.

    ننصح قراءنا بتصفح موقع جريدة "السفير" على الإنترنت من خارج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN).
     
  • المشاركة / التعليق على المواضيع المنشورة
    تتم مراجعة المشاركات التي يتقدم بها القراء، وتنشر بعد التأكد من أنها لا تتضمن أية كلمات تخالف شروط النشر التالية، حيث لا يسمح:
    - أن تتضمن المشاركات (بمختلف أنواعها) أي شكل من أشكال التهديد أو الحض على الجريمة، أو الترويج لكراهية أو ازدراء أفراد أو مجموعات بسبب العرق، أو الدين، أو المعتقد، أو الجنس، أو الجنسية، أو الاثنية، أو الانحراف الشخصي، الخ
    - باستخدام الشتائم أو القدح والذم، أو التشهير أو التجريح الشخصي، بالكاتب أو بغيره من الأشخاص.
    - بإرسال مشاركات تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة
    - باستخدام أسماء مستعارة غير لائقة أو تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة..
    - بنشر مشاركات تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى عائدة للملكية الفكرية لأي جهة كانت

    كما يعتبر القارئ موافقاً على النشر في الموقع من دون مقابل مادي، كما يوافق على شروط النشر كافة.
    يحق لجريدة "السفير" إلغاء أي مشاركة تخالف قواعد النشر وشروطه، كما يحق لأي قارئ التبليغ عن وجود أي مخالفة لشروط النشر.
    تعبر المشاركات عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر جريدة "السفير" كما لا ترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.
  • الإعلانات على الموقع
    نظهر إعلانات ترتبط باهتماماتك:
    نبيع مساحات على الموقع الالكتروني إلى المعلنين. وغالباً ما تحتوي الإعلانات الناتجة على ملفات تعريف الارتباط. يستخدم المعلنون معلومات الاستعراض المجمعة من ملفات تعريف الارتباط هذه للمساعدة على عرض إعلانات أخرى قد تعنيك فيما تتصفح مواقعنا على الإنترنت. غالباً ما يُشار إلى ذلك بعبارة الإعلان السلوكي. يُعد الإعلان السلوكي طريقة لاستخدام المعلومات المتعلقة بنشاطك في استعراض الإنترنت، يتم جمعها باستخدام ملفات تعريف الارتباط بهدف وضعك مع مستخدمين آخرين ضمن مجموعات تتشارك اهتمام معين وعرض عليك إعلانات بالاستناد إلى تلك الاهتمامات.
    مع أن بيانات الإعلان السلوكي التي يتم جمعها تستخدم نشاط الاستعراض لفهم اهتماماتك، تظل البيانات مجهولة الهوية ولا ترتبط بك كشخص حتى إن قمت بتسجيل الدخول إلى موقعنا على الإنترنت.
    إن شركتنا، كما الشركات التي تعرض الإعلانات على مواقعنا، لا تبيع البيانات المجموعة من ملفات تعريف الارتباط إلى أي شركات أخرى.

الحوثيون

يمنيون في قوائم الإرهاب
توفيق الجند
كل الشخصيات اليمنية الواردة في قوائم الرياض / أبوظبي للارهاب تعمل تحت مظلة الرئيس هادي والتحالف الذي تقوده السعودية. والقائمة الأخيرة شملت شخصية موالية للإمارات وتتلقى دعمها منها باستمرار.
"مركز صنعاء": تطور الجماعات السلفية في تعز
رغم شهرة تعز كمدينة ذات نزعات سياسية يسارية، إلا أن الحضور السلفي تنامى باطراد خلال العقود القليلة الماضية..
اليمن: الأصدقاء الأعداء
ماجد المذحجي
في وصف الأزمة الناشبة بين الحوثيين وصالح والتي بدت موشكة على الانفجار على شكل مواجهة مسلحة في صنعاء: المعطيات والخلفيات.. والحسابات!
معركة الحُديدة في اليمن: مساراتها وسيناريوهات النتائج
ماجد المذحجي
معركة الحُديدة ستكون طاحنة ومهولة الكلفة البشرية. ولكنها لن تحسم الموقف العام، علاوة على خطر تيسيرها لانفلاش "القاعدة". هناك تحول خطير موشك على الوقوع لا يبدو أن الإدارة الأمريكية تدرك حجمه
عامان على الحرب في اليمن
نهلة الشهال
يمكن للحرب الدائرة في اليمن وعليها أن تستمر لسنوات، مدمرة البلاد ومنتجة كوارث مديدة ومكبّدة كلفة عالية حتى لأصحابها، وسط عدم اكتراث شامل بها. وهي لن تُحسم بالقتال. بشعة وعبثية، فلتتوقف!
أهل الحرب سعداء!
نهلة الشهال
يفرك أرباب "لوكهيد مارتن" أيديهم فرحاً ومعهم البنتاغون، وسائر اشباههم في العالم: بزنس الحرب والسلاح مزدهر. البائع الأكبر هو الولايات المتحدة الأمريكية، وأكبر زبونين لها هما السعودية والإمارات
هل اليمن أولى خطوط مواجهة ترامب ضد إيران؟
ميساء شجاع الدين
يكثِّف ترامب التدخل العسكري الأمريكي باليمن، فهو بلا كلفة كبيرة عليه، ويجعله يبرهن على صدق تهديداته لإيران، ويؤذيها وإنْ بشكل محدود. أمّا الثمن الذي يدفعه المدنيون فخارج حسابات الجميع.
ما الذي تحدثه معركة المخا من فرق في حرب اليمن؟
ماجد المذحجي
لمعركة الساحل الجنوبي للبحر الأحمر أهمية كبرى لارتباطها بممرات إستراتيجية كباب المندب، ولأنها تعني السيطرة على منفذ تهريب رئيسي ومعسكر مهم. وبسبب موقعها، فهي تنذر بكلفة إنسانية عالية.
عن الاغتيالات في اليمن
ماجد المذحجي
وفاة الصحافي محمد عبده العبسي مؤخراً بظروف غامضة تَرْجح فيها شبهة الاغتيال تذكّر اليمنيين بالاغتيال السياسي كفاعل أساسي في تاريخهم، وكصيغة للسياسة التي ما زال يسيطر على أدواتها الهوى الأمني
اليمن والسعودية، والتداول السلمي للفساد، والسأم من الحرب
فارع المسلمي
مقابلة لإذاعة الوضع مع الباحث فارع المسلمي، الكاتب في السفير العربي، وأحد مؤسسي "مركز صنعاء للدراسات الاستراتجية"
اليمن: الإمعان في الحرب
نهلة الشهال, فارع المسلمي
مقابلة لإذاعة الوضع مع الباحث فارع المسلمي، الكاتب في السفير العربي، وأحد مؤسسي "مركز صنعاء للدراسات الاستراتجية"
ما الذي يعنيه إعلان حكومة في صنعاء؟
ماجد المذحجي
بعد ترددٍ طويل، أعلنت أخيراً سلطة الأمر الواقع في صنعاء حكومة مكوّنة من 42 حقيبة، في خطوة يُمكن وصفُها بالمفاجِئة والتصعيدية في إطار الحرب التي تعيشها اليمن منذ حوالي العامين
أسابيع كيري الحاسمة باليمن
ميساء شجاع الدين
وزير الخارجية الأميركي جون كيري يسابق الزمن ليحقق نجاحاً سياسياً دبلوماسياً في أسابيعه الأخيرة، وليس أمامه سوى الملف اليمني، حيث بالإمكان النجاح بسبب تعذّر الحل في سوريا.
اليمن بين خطابَيْن
فارع المسلمي
لماذا يضطر البعض إلى التعامل مع خطابات صالح والحوثي بتلك الدرجة من الأهمية، وهما دستورياً خارج السلطة؟ لأن الحاكم المفوض دستورياً والمنتخَب، والمسؤول الأول حالياً، هو تلميذ المدرسة الخطابية والسياسية نفسها
الأطفال في شمال اليمن: بحث عن الحياة وسط الحطام
فايز الأشول
لا يتابعون قناة "سبيستون" ولم يسمعوا بمسلسل "ماشا والدب" ولا يلعبون "البوكيمون غو" ولا يقرأون مجلات "ماجد" و "العربي الصغير". يحتفل أطفال العالم بأعياد الميلاد ويتلقون الهدايا وباقات الزهور، ويحتفل السكان في شمال اليمن بـ "استشهاد الأطفال"
جاري التحميل