اتصل بنا
الاسم الكامل
البريد الالكتروني
جهة الاتصال
عنوان الرسالة
نص الرسالة
أدخل الرقم الظاهر في الخانة
شروط استخدام وتصفح الموقع والتعليق ورفع المسؤولية
  • VPN
    إذا كنت تتصفح هذا الموقع (www.assafir.com) من خلال شبكة خاصة افتراضية (virtual private network أو VPN)، قد تظهر على صفحتك محتويات تتضمن إعلانات تختلف عن الإعلانات المنشورة فعلياً على موقع جريدة "السفير".
    إن جريدة "السفير" لا تتحمل أي مسؤولية عن محتوى هذه الإعلانات المنشورة دون معرفتها وموافقتها، ولا تتبنى مضمونها، وتحذر القراء من احتمال أن تتضمن هذه الاعلانات محتويات بذيئة ومسيئة للأخلاق العامة أو قد تعرّض القارئ لعمليات احتيال وغش.

    ننصح قراءنا بتصفح موقع جريدة "السفير" على الإنترنت من خارج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN).
     
  • المشاركة / التعليق على المواضيع المنشورة
    تتم مراجعة المشاركات التي يتقدم بها القراء، وتنشر بعد التأكد من أنها لا تتضمن أية كلمات تخالف شروط النشر التالية، حيث لا يسمح:
    - أن تتضمن المشاركات (بمختلف أنواعها) أي شكل من أشكال التهديد أو الحض على الجريمة، أو الترويج لكراهية أو ازدراء أفراد أو مجموعات بسبب العرق، أو الدين، أو المعتقد، أو الجنس، أو الجنسية، أو الاثنية، أو الانحراف الشخصي، الخ
    - باستخدام الشتائم أو القدح والذم، أو التشهير أو التجريح الشخصي، بالكاتب أو بغيره من الأشخاص.
    - بإرسال مشاركات تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة
    - باستخدام أسماء مستعارة غير لائقة أو تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة..
    - بنشر مشاركات تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى عائدة للملكية الفكرية لأي جهة كانت

    كما يعتبر القارئ موافقاً على النشر في الموقع من دون مقابل مادي، كما يوافق على شروط النشر كافة.
    يحق لجريدة "السفير" إلغاء أي مشاركة تخالف قواعد النشر وشروطه، كما يحق لأي قارئ التبليغ عن وجود أي مخالفة لشروط النشر.
    تعبر المشاركات عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر جريدة "السفير" كما لا ترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.
  • الإعلانات على الموقع
    نظهر إعلانات ترتبط باهتماماتك:
    نبيع مساحات على الموقع الالكتروني إلى المعلنين. وغالباً ما تحتوي الإعلانات الناتجة على ملفات تعريف الارتباط. يستخدم المعلنون معلومات الاستعراض المجمعة من ملفات تعريف الارتباط هذه للمساعدة على عرض إعلانات أخرى قد تعنيك فيما تتصفح مواقعنا على الإنترنت. غالباً ما يُشار إلى ذلك بعبارة الإعلان السلوكي. يُعد الإعلان السلوكي طريقة لاستخدام المعلومات المتعلقة بنشاطك في استعراض الإنترنت، يتم جمعها باستخدام ملفات تعريف الارتباط بهدف وضعك مع مستخدمين آخرين ضمن مجموعات تتشارك اهتمام معين وعرض عليك إعلانات بالاستناد إلى تلك الاهتمامات.
    مع أن بيانات الإعلان السلوكي التي يتم جمعها تستخدم نشاط الاستعراض لفهم اهتماماتك، تظل البيانات مجهولة الهوية ولا ترتبط بك كشخص حتى إن قمت بتسجيل الدخول إلى موقعنا على الإنترنت.
    إن شركتنا، كما الشركات التي تعرض الإعلانات على مواقعنا، لا تبيع البيانات المجموعة من ملفات تعريف الارتباط إلى أي شركات أخرى.

اليمن

يمنيون في قوائم الإرهاب
توفيق الجند
كل الشخصيات اليمنية الواردة في قوائم الرياض / أبوظبي للارهاب تعمل تحت مظلة الرئيس هادي والتحالف الذي تقوده السعودية. والقائمة الأخيرة شملت شخصية موالية للإمارات وتتلقى دعمها منها باستمرار.
اليمن: الأصدقاء الأعداء
ماجد المذحجي
في وصف الأزمة الناشبة بين الحوثيين وصالح والتي بدت موشكة على الانفجار على شكل مواجهة مسلحة في صنعاء: المعطيات والخلفيات.. والحسابات!
"مش وقته"!
نهلة الشهال
الكارثة في اليمن مستمرة وسط إمعان كل طرف في التمسك بصحة روايته، وعجز أطر "حقوق الانسان" الرسمية والدولية عن وقف المأساة، بل وحتى عن تعيين للمسؤوليات قد يكون رادعاً قليلاً..
شماليون في عدن
توفيق الجند

أسبوع كامل مررتُ فيه في كل محافظات الجنوب، عدا المهرة وسُقطرى، أعادني الى صنعاء بانطباع أن السلطات الرسمية هي خصم اليمنيين في الشمال والجنوب، وليس المواطنون خصوماً لبعضهم البعض.

ما هي انعكاسات الأزمة الخليجية على حرب اليمن؟
ماجد المذحجي

حيث الحرب تجارة ومربح، كما في اليمن، فلا يوجد ما هو أكثر إغراءً من أن يتنافس عليك الجيران الأغنياء ويمدّونك بالمال والسلاح. وهكذا تضيف الازمة بين الجيران الاثرياء عمراً جديداً لحرب اليمن..

اليمن البعيد
عيسى راشد
كونك يمنياً في زمن المليشيات السائبة والنقاط الأمنية التي تتربص بك على امتداد الطريق، فأنت متهم جاهز.. أنا النازح الفقير إلى موطئ قدم في وطن وجيز
ستنتصر حضارة اليمن على حرب الإبادة السعودية..
طلال سلمان
صارت الكوليرا شريكاً فعالاً في الحرب السعودية على شعب اليمن، وصار من يكافح هذا المرض القاتل عدواً شرساً للمملكة التي تتقدم لتقود العالم بالثورة العلمية الباهرة لولي العهد فيها
في رثاء جامعة الدول العربية..
طلال سلمان
صارت مؤسسة فارغة من المعنى، مبناها فخم مثقل بالصور الملتقطة في الزمن الجميل، وأرشيفها الغني بتاريخ التلاقي والتفاهم والمصارحة والمصالحة يكاد يلتهمه الإهمال، ويشهد على ماضٍ كان فيه بصيص أمل
نخسر مع الأرض كرامتنا وحقنا فيها..
طلال سلمان
جائزة لمن يستطيع التفريق بين مواطن سعودي ومواطن قطري.. أما اليمني، وهو الارقى، فمختلف جداً!
مستقبل حضرموت، ومستقبل اليمن
توفيق الجند
حضرموت تقدم نفسها كمشروع دولة مما يثير بذاته إشكاليات كثيرة. ثم هل تبقى اليمن دولة واحدة أم تتشتت؟ يعتمد ذلك على نتائج الحرب الراهنة وعلى أهداف الإمارات والسعودية من تدخلهما العسكري
اليمن: الحياة في تعز خلال عامين من الحرب
وسام محمد
شكّل فتح المنفذ الغربي لتعز في آب / أغسطس من العام الماضي تحوّلاً هاماً استعادت به المدينة بعض حيويتها. ولكن ذلك لم يغيّر من واقع البؤس الشديد للمدينة الكبيرة المحاصرة والمقصومة منذ عامين.
معركة الحُديدة في اليمن: مساراتها وسيناريوهات النتائج
ماجد المذحجي
معركة الحُديدة ستكون طاحنة ومهولة الكلفة البشرية. ولكنها لن تحسم الموقف العام، علاوة على خطر تيسيرها لانفلاش "القاعدة". هناك تحول خطير موشك على الوقوع لا يبدو أن الإدارة الأمريكية تدرك حجمه
عاصفة الحزم وأرخبيل سُقطرى
عبد الهادي خلف
السعودية والإمارات تشاركتا في "عاصفة الحزم" ثم اختلفت مصالحهما واستراتيجياتهما في كيفية تقاسم الغنائم اليمنية. الإمارات تسيطر على جنوب البلاد حيث تنشئ قوات وتحوِّل أرخبيل سُقطرى إلى منتجع

 
ضحايا عامين من الحرب في اليمن
عامان على الحرب في اليمن
نهلة الشهال
يمكن للحرب الدائرة في اليمن وعليها أن تستمر لسنوات، مدمرة البلاد ومنتجة كوارث مديدة ومكبّدة كلفة عالية حتى لأصحابها، وسط عدم اكتراث شامل بها. وهي لن تُحسم بالقتال. بشعة وعبثية، فلتتوقف!
جاري التحميل