اتصل بنا
الاسم الكامل
البريد الالكتروني
جهة الاتصال
عنوان الرسالة
نص الرسالة
أدخل الرقم الظاهر في الخانة
شروط استخدام وتصفح الموقع والتعليق ورفع المسؤولية
  • VPN
    إذا كنت تتصفح هذا الموقع (www.assafir.com) من خلال شبكة خاصة افتراضية (virtual private network أو VPN)، قد تظهر على صفحتك محتويات تتضمن إعلانات تختلف عن الإعلانات المنشورة فعلياً على موقع جريدة "السفير".
    إن جريدة "السفير" لا تتحمل أي مسؤولية عن محتوى هذه الإعلانات المنشورة دون معرفتها وموافقتها، ولا تتبنى مضمونها، وتحذر القراء من احتمال أن تتضمن هذه الاعلانات محتويات بذيئة ومسيئة للأخلاق العامة أو قد تعرّض القارئ لعمليات احتيال وغش.

    ننصح قراءنا بتصفح موقع جريدة "السفير" على الإنترنت من خارج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN).
     
  • المشاركة / التعليق على المواضيع المنشورة
    تتم مراجعة المشاركات التي يتقدم بها القراء، وتنشر بعد التأكد من أنها لا تتضمن أية كلمات تخالف شروط النشر التالية، حيث لا يسمح:
    - أن تتضمن المشاركات (بمختلف أنواعها) أي شكل من أشكال التهديد أو الحض على الجريمة، أو الترويج لكراهية أو ازدراء أفراد أو مجموعات بسبب العرق، أو الدين، أو المعتقد، أو الجنس، أو الجنسية، أو الاثنية، أو الانحراف الشخصي، الخ
    - باستخدام الشتائم أو القدح والذم، أو التشهير أو التجريح الشخصي، بالكاتب أو بغيره من الأشخاص.
    - بإرسال مشاركات تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة
    - باستخدام أسماء مستعارة غير لائقة أو تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة..
    - بنشر مشاركات تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى عائدة للملكية الفكرية لأي جهة كانت

    كما يعتبر القارئ موافقاً على النشر في الموقع من دون مقابل مادي، كما يوافق على شروط النشر كافة.
    يحق لجريدة "السفير" إلغاء أي مشاركة تخالف قواعد النشر وشروطه، كما يحق لأي قارئ التبليغ عن وجود أي مخالفة لشروط النشر.
    تعبر المشاركات عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر جريدة "السفير" كما لا ترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.
  • الإعلانات على الموقع
    نظهر إعلانات ترتبط باهتماماتك:
    نبيع مساحات على الموقع الالكتروني إلى المعلنين. وغالباً ما تحتوي الإعلانات الناتجة على ملفات تعريف الارتباط. يستخدم المعلنون معلومات الاستعراض المجمعة من ملفات تعريف الارتباط هذه للمساعدة على عرض إعلانات أخرى قد تعنيك فيما تتصفح مواقعنا على الإنترنت. غالباً ما يُشار إلى ذلك بعبارة الإعلان السلوكي. يُعد الإعلان السلوكي طريقة لاستخدام المعلومات المتعلقة بنشاطك في استعراض الإنترنت، يتم جمعها باستخدام ملفات تعريف الارتباط بهدف وضعك مع مستخدمين آخرين ضمن مجموعات تتشارك اهتمام معين وعرض عليك إعلانات بالاستناد إلى تلك الاهتمامات.
    مع أن بيانات الإعلان السلوكي التي يتم جمعها تستخدم نشاط الاستعراض لفهم اهتماماتك، تظل البيانات مجهولة الهوية ولا ترتبط بك كشخص حتى إن قمت بتسجيل الدخول إلى موقعنا على الإنترنت.
    إن شركتنا، كما الشركات التي تعرض الإعلانات على مواقعنا، لا تبيع البيانات المجموعة من ملفات تعريف الارتباط إلى أي شركات أخرى.

اليمن

نزوح
ريم مجاهد

"وكرجل خائف، اختار أن يبدو أكثر حكمة على أن يبدو جباناً"... هذه قصة جديدة من اليمن تضاف الى سابقاتها، لتجسد زاوية أخرى من زوايا الواقع اليوم في هذه البلاد المنكوبة..

أحداث عدن: تفكيك القوى اليمنية بالتقسيط
توفيق الجند
وجود دولة يمنية قوية، سواء كانت مركزية أو فيدرالية، لا يخدم الامارات ولا السعودية معاً. هنا رصد للمخططات التي تفيد هذه الغاية ولأدواتها.
اليمن لم تصل إلى القعر بعد
نهلة الشهال

سيطر المجلس الانتقالي الجنوبي على عدن، فأنهى الاستقطاب الثنائي الذي كان قائماً و"نجومية" الحوثيين، ويقلب المشهد. وقد ظَهّر الحدث الاخير ما كان كامناً كاحتمال: الاتجاه نحو المزيد من التشرذم..

سرقة
ريم مجاهد

كانت عدن تغلي وتلتهم كل يوم وجبة أكبر من الدماء واللحم البشري، بينما كنا نموت من الجوع. قُسّمت المدينة، ولم نعرف من يحاصر من.

فرار
ريم مجاهد

في ذلك النهار حٌسم الأمر: سنفر، قالها أبي بجدية عاقداً حاجبيه، وكنت أعرف أنه خائف..

رقصة علي عبد الله صالح الاخيرة
فارع المسلمي

خسر صالح السلطة في 2011 حينما كان يملك مالاً بلا حدود وسلطة مطلقة وأسلحة لا حصر لها.. وهو وضع يشابه الحوثيين اليوم الذين اقتربت نهاية عهدهم باستفرادهم بالسلطة بعد مقتله.

اليمن 2017: العبث بأفظع صوره
الحرب والدمار وانتشار الامراض الوبائية القاتلة.. وما زال العبث بأفظع صوره قائماً
"مركز صنعاء": اليمن بعد صالح
بصفته الشخصية الأكثر هيمنة على تاريخ البلاد خلال العقود الأربعة الأخيرة، سيكون لموت الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح انعكاسات مدوّية..
"بلوزة"
ريم مجاهد
نص من اليمن بقالب قصصي، يروي على لسان شاب يافع الحنين إلى أشياء الحياة العادية..
اليمن: وقائع الأسبوع الأخير من حياة صالح
عبد الله قاسم
يوميات الأسبوع الأخير من حياة الرجل الذي حكم اليمن 33 عاماً، متقلباً في سياساته وتحالفاته، ومتميزاً بدهاء وصفه بأنه رقْصٌ "على رؤوس الثعابين"، وناجياً من كل الفخاخ حتى قيل أنه بسبعة أرواح.
عن اليمن وعلي عبد الله صالح
طلال سلمان

حكم علي عبد الله صالح، اليمن بدهائه وتفرّق القوى السياسية وإحكام قبضته على الجيش والقوى الأمنية لأكثر من ثلاثين سنة.. والمهم الآن أن تسلم اليمن، وأن تعود عاصمتها صنعاء الى ما كانت عليه.

اليمن: الإمعان في الحرب وإدارة العنف بأبخس الأثمان
فارع المسلمي
اليمن بين مصالح الأطراف المحليّة والإقليمية والدولية: صالح والحوثيين والسعودية، والتداول السلمي للفساد، ومنظومة إدارة العنف والسأم من الحرب.. في مقابلة مع الباحث فارع المسلمي.
كيف غيّرت الحرب مأرب؟
ماجد المذحجي
مأرب الصاعدة في مشهد اليمن الحالي تحصد ضعف الجميع وتعاني منه في الوقت نفسه، وهي تُكثّف أعباء الحرب وامتيازاتها، وفيها يمكن رؤية كيف تُغيِّر ديناميات الصراع المسلح هوية المكان والتحديات أمامه.
يمنيون في قوائم الإرهاب
توفيق الجند
كل الشخصيات اليمنية الواردة في قوائم الرياض / أبوظبي للارهاب تعمل تحت مظلة الرئيس هادي والتحالف الذي تقوده السعودية. والقائمة الأخيرة شملت شخصية موالية للإمارات وتتلقى دعمها منها باستمرار.
اليمن: الأصدقاء الأعداء
ماجد المذحجي
في وصف الأزمة الناشبة بين الحوثيين وصالح والتي بدت موشكة على الانفجار على شكل مواجهة مسلحة في صنعاء: المعطيات والخلفيات.. والحسابات!
جاري التحميل