اتصل بنا
الاسم الكامل
البريد الالكتروني
جهة الاتصال
عنوان الرسالة
نص الرسالة
أدخل الرقم الظاهر في الخانة
شروط استخدام وتصفح الموقع والتعليق ورفع المسؤولية
  • VPN
    إذا كنت تتصفح هذا الموقع (www.assafir.com) من خلال شبكة خاصة افتراضية (virtual private network أو VPN)، قد تظهر على صفحتك محتويات تتضمن إعلانات تختلف عن الإعلانات المنشورة فعلياً على موقع جريدة "السفير".
    إن جريدة "السفير" لا تتحمل أي مسؤولية عن محتوى هذه الإعلانات المنشورة دون معرفتها وموافقتها، ولا تتبنى مضمونها، وتحذر القراء من احتمال أن تتضمن هذه الاعلانات محتويات بذيئة ومسيئة للأخلاق العامة أو قد تعرّض القارئ لعمليات احتيال وغش.

    ننصح قراءنا بتصفح موقع جريدة "السفير" على الإنترنت من خارج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN).
     
  • المشاركة / التعليق على المواضيع المنشورة
    تتم مراجعة المشاركات التي يتقدم بها القراء، وتنشر بعد التأكد من أنها لا تتضمن أية كلمات تخالف شروط النشر التالية، حيث لا يسمح:
    - أن تتضمن المشاركات (بمختلف أنواعها) أي شكل من أشكال التهديد أو الحض على الجريمة، أو الترويج لكراهية أو ازدراء أفراد أو مجموعات بسبب العرق، أو الدين، أو المعتقد، أو الجنس، أو الجنسية، أو الاثنية، أو الانحراف الشخصي، الخ
    - باستخدام الشتائم أو القدح والذم، أو التشهير أو التجريح الشخصي، بالكاتب أو بغيره من الأشخاص.
    - بإرسال مشاركات تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة
    - باستخدام أسماء مستعارة غير لائقة أو تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة..
    - بنشر مشاركات تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى عائدة للملكية الفكرية لأي جهة كانت

    كما يعتبر القارئ موافقاً على النشر في الموقع من دون مقابل مادي، كما يوافق على شروط النشر كافة.
    يحق لجريدة "السفير" إلغاء أي مشاركة تخالف قواعد النشر وشروطه، كما يحق لأي قارئ التبليغ عن وجود أي مخالفة لشروط النشر.
    تعبر المشاركات عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر جريدة "السفير" كما لا ترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.
  • الإعلانات على الموقع
    نظهر إعلانات ترتبط باهتماماتك:
    نبيع مساحات على الموقع الالكتروني إلى المعلنين. وغالباً ما تحتوي الإعلانات الناتجة على ملفات تعريف الارتباط. يستخدم المعلنون معلومات الاستعراض المجمعة من ملفات تعريف الارتباط هذه للمساعدة على عرض إعلانات أخرى قد تعنيك فيما تتصفح مواقعنا على الإنترنت. غالباً ما يُشار إلى ذلك بعبارة الإعلان السلوكي. يُعد الإعلان السلوكي طريقة لاستخدام المعلومات المتعلقة بنشاطك في استعراض الإنترنت، يتم جمعها باستخدام ملفات تعريف الارتباط بهدف وضعك مع مستخدمين آخرين ضمن مجموعات تتشارك اهتمام معين وعرض عليك إعلانات بالاستناد إلى تلك الاهتمامات.
    مع أن بيانات الإعلان السلوكي التي يتم جمعها تستخدم نشاط الاستعراض لفهم اهتماماتك، تظل البيانات مجهولة الهوية ولا ترتبط بك كشخص حتى إن قمت بتسجيل الدخول إلى موقعنا على الإنترنت.
    إن شركتنا، كما الشركات التي تعرض الإعلانات على مواقعنا، لا تبيع البيانات المجموعة من ملفات تعريف الارتباط إلى أي شركات أخرى.

سياسة

الموقف المصري: عن بناء مسجد "الصحابة" الفخم في شرم الشيخ
ساهمت الحكومة المصرية بـ15 مليون جنيه لإتمام بناء جامع فخم في منطقة شرم الشيخ السياحية
سلفيّو السعودية: خارطة التهميش والتأثير
عبدالله الدحيلان
ليس للسلفيين في السعودية بكافة أطيافهم، سواء كانوا في المؤسسة الدينية الرسمية أو خارجها، سلطة نافذة على القرارات، بل هم نافذة السياسي لتمريرها: هنا شرح للحدود والتكتيكات والمصالح المتبادلة
متى ترفع الدولة التونسية أياديها عن أجساد "رعاياها"؟
محمد رامي عبد المولى
 انتفاضة "14 جانفي" حرّرت أفواه التونسيين، ولكن السلطة ما زالت تتدخل في أجسادهم، تلاحق المثليين وتزوج المغتَصبات والقاصرات وتعاقب شبهة تعاطي القنب. وتطرح معادلة الأمن مقابل الحقوق.
لنصرة النساء في العراق: تعدّد الزوجات!
رحيل دندش
تبدو المرأة العراقية هنا كائناً سلبياً ضعيفاً: هي منعمة ومتمتعة بحقوقها إذا كان لها زوجاً وعاثرة الحظ بدونه! وقد رفعت النائب في هذا السبيل شعار "نقبل بعضنا شريكات لحماية بعضنا بعضاً"
المجانية.. حصان طروادة
إيمان رسلان
وزير التعليم في مصر صرح مؤخرا أن "التعليم سلعة يجب أن يدفع ثمنها" وهذه محاولة جديدة للالتفاف على مكسب  مجانية التعليم كحق للجميع، كما يؤكد عليه دستور البلاد. وموقفه يواجه بمعارضة كبيرة.
ضد القاعدة العسكرية الإماراتية في بربرة
محمود عبدي
إنشاء قاعدة عسكرية إماراتية في صوماليلاند مخالف للدستور، وقد أقرّ بطريقة احتيالية، وهو يقحم البلاد المدماة بصراعات سابقة طاحنة، في حرب لا تخصها. وأما الاعتراض على القاعدة فيواجه بالقمع
ثرثرة فوق الرباط
محمد بنعزيز
بعد تمادي الأزمة الحكومية، اختار الملك حلاً لها، مفاجئاً. ولأن "كثرة الهمّ تُضْحك"، والوضع العام يحكمه الهذر، فها ثرثرة هنا، في الرباط بالمغرب، تشبه تلك التي جرت فوق النيل.
المرأة المصرية واعظة بالمسجد
أحمد عبد العليم
قررت وزارة الأوقاف تعيين 144 امرأة واعظات في المساجد كجزء من "تجديد الخطاب الديني" الذي دعا اليه الرئيس السيسي. المبادرة تبدو شكلية بالنظر للاشتراطات المصاحبة لها ولوجود  110 آلاف مسجد في البلاد.
العالم الجديد: العودة للمنزل حلم لا يزال بعيد المنال للنازحين بمطار الموصل
خارج مسجد بالقرب من مدرج مدمر في مطار الموصل، يجلس عراقيون شردتهم الحرب على حقائب أمتعتهم ليأخذوا قسطا من الراحة.
مدى مصر: بدائل التطوير ومخاوف التهجير في "مثلث ماسبيرو"
وقف أحمد درويش أمس السبت في سرادق أمام أهالي «مثلث ماسبيرو» ليعرض عليهم البدائل الخمس المتاحة أمامهم، ضمن مخطط تطوير المنطقة الذي حمل شعار «تطوير حياة». 
العراق: الإصبع البنفسجية لا تجد ما تشير إليه
زاهر موسى
انطلقت الاستعدادات للاستحقاقات الانتخابية الوشيكة في العراق. استعراض لتاريخ إدارتها، ما بين الاتساع المتزايد للخروقات فيها والأمل بتغيير ما بفضل المطالبات والاحتجاجات والمعركة ضد داعش
في رام الله: محاكمة شهيد!
نهلة الشهال
محكمة رام الله تقاضي شهيداً اغتالته إسرائيل وشبان تعتقلهم! احتج الناس بتظاهرة سلمية فضربوا حدّ النقل للمستشفيات، وبررت السلطة سلوكها بالتخويف من الفوضى.. وغضبت إذ قيل انها تخدم الاحتلال
فلسطين تلجأ إلى.. قتلتها!
طلال سلمان
يلبّي محمود عباس دعوة ترامب إلى البيت الأبيض بوصفها هي نفسها الغاية، غاضاً النظر عن النتائج التي لا تخطئها العين، ولا سيما بعدما سبقه نتنياهو إلى هناك وكان تطابقه مع الرئيس الأمريكي تاماً
الحلم العنيد وثبات قلب "أم الشهيد"
منى سليم
"أنا أحب حياتي"، هي آخر جملة قرأتها فاتن معازي من ابنها محمّد الذي استشهد وعمره 19 عاماً داخل حرم جامعة القاهرة التي كان يدرس فيها الهندسة عام 2013، وهي تسعى بعناد لتحقيق شيء من العدالة.
الحرب الظالمة على اليمن السعيد
طلال سلمان
لم تتحرك أية دولة عربية للوساطة أو الشفاعة أو بدافع الاشفاق على هذا الشعب الشقيق.. فضلاً عن أن جامعة الدول العربية لم تعد تجمع بل تقاعدت فتقاعست.
جاري التحميل