اتصل بنا
الاسم الكامل
البريد الالكتروني
جهة الاتصال
عنوان الرسالة
نص الرسالة
أدخل الرقم الظاهر في الخانة
شروط استخدام وتصفح الموقع والتعليق ورفع المسؤولية
  • VPN
    إذا كنت تتصفح هذا الموقع (www.assafir.com) من خلال شبكة خاصة افتراضية (virtual private network أو VPN)، قد تظهر على صفحتك محتويات تتضمن إعلانات تختلف عن الإعلانات المنشورة فعلياً على موقع جريدة "السفير".
    إن جريدة "السفير" لا تتحمل أي مسؤولية عن محتوى هذه الإعلانات المنشورة دون معرفتها وموافقتها، ولا تتبنى مضمونها، وتحذر القراء من احتمال أن تتضمن هذه الاعلانات محتويات بذيئة ومسيئة للأخلاق العامة أو قد تعرّض القارئ لعمليات احتيال وغش.

    ننصح قراءنا بتصفح موقع جريدة "السفير" على الإنترنت من خارج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN).
     
  • المشاركة / التعليق على المواضيع المنشورة
    تتم مراجعة المشاركات التي يتقدم بها القراء، وتنشر بعد التأكد من أنها لا تتضمن أية كلمات تخالف شروط النشر التالية، حيث لا يسمح:
    - أن تتضمن المشاركات (بمختلف أنواعها) أي شكل من أشكال التهديد أو الحض على الجريمة، أو الترويج لكراهية أو ازدراء أفراد أو مجموعات بسبب العرق، أو الدين، أو المعتقد، أو الجنس، أو الجنسية، أو الاثنية، أو الانحراف الشخصي، الخ
    - باستخدام الشتائم أو القدح والذم، أو التشهير أو التجريح الشخصي، بالكاتب أو بغيره من الأشخاص.
    - بإرسال مشاركات تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة
    - باستخدام أسماء مستعارة غير لائقة أو تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة..
    - بنشر مشاركات تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى عائدة للملكية الفكرية لأي جهة كانت

    كما يعتبر القارئ موافقاً على النشر في الموقع من دون مقابل مادي، كما يوافق على شروط النشر كافة.
    يحق لجريدة "السفير" إلغاء أي مشاركة تخالف قواعد النشر وشروطه، كما يحق لأي قارئ التبليغ عن وجود أي مخالفة لشروط النشر.
    تعبر المشاركات عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر جريدة "السفير" كما لا ترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.
  • الإعلانات على الموقع
    نظهر إعلانات ترتبط باهتماماتك:
    نبيع مساحات على الموقع الالكتروني إلى المعلنين. وغالباً ما تحتوي الإعلانات الناتجة على ملفات تعريف الارتباط. يستخدم المعلنون معلومات الاستعراض المجمعة من ملفات تعريف الارتباط هذه للمساعدة على عرض إعلانات أخرى قد تعنيك فيما تتصفح مواقعنا على الإنترنت. غالباً ما يُشار إلى ذلك بعبارة الإعلان السلوكي. يُعد الإعلان السلوكي طريقة لاستخدام المعلومات المتعلقة بنشاطك في استعراض الإنترنت، يتم جمعها باستخدام ملفات تعريف الارتباط بهدف وضعك مع مستخدمين آخرين ضمن مجموعات تتشارك اهتمام معين وعرض عليك إعلانات بالاستناد إلى تلك الاهتمامات.
    مع أن بيانات الإعلان السلوكي التي يتم جمعها تستخدم نشاط الاستعراض لفهم اهتماماتك، تظل البيانات مجهولة الهوية ولا ترتبط بك كشخص حتى إن قمت بتسجيل الدخول إلى موقعنا على الإنترنت.
    إن شركتنا، كما الشركات التي تعرض الإعلانات على مواقعنا، لا تبيع البيانات المجموعة من ملفات تعريف الارتباط إلى أي شركات أخرى.
القدس قلب فلسطين
اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
.. وهو مناسبة أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في1977، وحدّدت له تاريخ 29 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام. وهو التاريخ نفسه الذي صدر فيه قرار تقسيم فلسطين سنة 1947.
حياة يومية في مصر
اليمن: آلاف المهددين بالموت
أكثر من 3 ملايين شخص مهددون بالمجاعة في اليمن، والعدد إلى ارتفاع مع إحكام "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية حصار البلد، ومليون طفل معرضون للإصابة بمرض "الدفتيريا" بسبب منع دخول اللقاحات..
أيام قرطاج
وسط شارع الحبيب بورقيبة الذي يخترق العاصمة تونس، افتتحت مساء السبت 4 تشرين الثاني/ نوفمبر الدورة 28 لمهرجان "أيام قرطاج السينمائية" الذي يستمر حتى 11 من الشهر الجاري، بمشاركة واسعة لافلام دول "العالم الثالث": المغرب وتونس والجزائر ومصر ولبنان وسوريا والسنغال والكاميرون وموزامبيق وبوركينا فاسو وجنوب أفريقيا. وتحل أربع دول معاً بمقعد ضيف الشرف في المهرجان هذا العام، هي الجزائر والأرجنتين وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية.
في المستقبل، هم أكلوا من بورسلان صافٍ
الفيلم للاريسا صنصور، السينمائية الفلسطينية، وسورن ليند وهو كاتب دنماركي. ويجمع مشاهد من الحياة ومؤثرات بصرية مؤلفة على الكمبيوتر وصوراً تاريخية..
يوميات من العراق..

.. من مشروع Everyday Iraq، للتصوير بالهاتف المحمول، من قبل مصوّرين يعيشون في العراق أو يعملون فيه، حيث تظهر الصور مشاهد توثيقية وجوانب من الحياة اليومية في البلد.

جني ثمار النخيل في غّزة
.. وهي 250 ألف شجرة، منها 150 ألف شجرة مثمرة تنتج سنوياً 15 ألف طنّ من البلح، وأشهر أنواعه "الحياني" ذو اللون الأحمر، القادر على معايشة الظروف المناخية وتحمّل ملوحة المياه، ومعه أصناف أخرى تزرع بكميات محدودة، كبنت العيش، والأصفر المجهول (مجهول النسب)، والبرحي (من دول الخليج العربي).
موسم قطاف الزيتون في فلسطين..
.. هو طقس يكاد يكون مقدساً، لقدسية الشجرة نفسها بحسب الاديان السماوية، ولرمزيتها كمجسد لخير أرض فلسطين وللمقاومة بوجه المصادرة والسلب، ولكون القطاف أيضاً عمل جماعي يتشارك فيه أبناء تلك الارض معاً.
الأطفال متهمون بـ"تدنيس" الأقصى
ممنوع على الأطفال الفلسطينيين في القدس، بعد الآن، اللهو أو لعب الكرة في ساحات المسجد الأقصى، بموجب قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية. أما أداة المنع، فشرطة الاحتلال التي أعلنت الالتزام بقرارات المحكمة، وتعهدت العمل بحزم على حماية "جبل الهيكل من تدنيس العرب"!
زبّـلتونا..

.. مباردة من تونس، أطلقها المهندس الصحي أسامة حويج على "فايسبوك"، احتجاجاً على تراكم النفايات في شوارع العاصمة في السنوات الأخيرة

مياه العراق..
.. في أحواض تصنعها الأمهات لأطفالهن أمام المنازل، أو في النهر حيث تكون دافقة باردة، أو أينما وُجدت ولو على شكل قطرات قليلة تُطفئ لهب الحرارة المرتفعة، يلجأ إليها العراقيون هرباً من بيوتهم، حيث لا تنفع عطلة إلزامية ــ تعلنها الحكومة عندما تصل الحرارة إلى مستويات استثنائية ــ في إغراء المواطنين بالبقاء في المنازل.. المحرومة غالباً من الكهرباء.
35 عاماً على "جمّول"
في 16 أيلول/ سبتمبر 1982، كانت بيروت التي احتلتها قوات العدو الإسرائيلي للتوّ تعيش وطأة الأنباء المروّعة لمجزرة صبرا وشاتيلا. وفي اليوم نفسه، لبّت نداء "جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية" ("جمّول")، الجبهة التي قررت أنها ستقاوم.. وقد انتصرت.
العودة إلى المدرسة
لقطات من العالم: الاحتفال بعيد الاضحى
جاري التحميل