اتصل بنا
الاسم الكامل
البريد الالكتروني
جهة الاتصال
عنوان الرسالة
نص الرسالة
أدخل الرقم الظاهر في الخانة
شروط استخدام وتصفح الموقع والتعليق ورفع المسؤولية
  • VPN
    إذا كنت تتصفح هذا الموقع (www.assafir.com) من خلال شبكة خاصة افتراضية (virtual private network أو VPN)، قد تظهر على صفحتك محتويات تتضمن إعلانات تختلف عن الإعلانات المنشورة فعلياً على موقع جريدة "السفير".
    إن جريدة "السفير" لا تتحمل أي مسؤولية عن محتوى هذه الإعلانات المنشورة دون معرفتها وموافقتها، ولا تتبنى مضمونها، وتحذر القراء من احتمال أن تتضمن هذه الاعلانات محتويات بذيئة ومسيئة للأخلاق العامة أو قد تعرّض القارئ لعمليات احتيال وغش.

    ننصح قراءنا بتصفح موقع جريدة "السفير" على الإنترنت من خارج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN).
     
  • المشاركة / التعليق على المواضيع المنشورة
    تتم مراجعة المشاركات التي يتقدم بها القراء، وتنشر بعد التأكد من أنها لا تتضمن أية كلمات تخالف شروط النشر التالية، حيث لا يسمح:
    - أن تتضمن المشاركات (بمختلف أنواعها) أي شكل من أشكال التهديد أو الحض على الجريمة، أو الترويج لكراهية أو ازدراء أفراد أو مجموعات بسبب العرق، أو الدين، أو المعتقد، أو الجنس، أو الجنسية، أو الاثنية، أو الانحراف الشخصي، الخ
    - باستخدام الشتائم أو القدح والذم، أو التشهير أو التجريح الشخصي، بالكاتب أو بغيره من الأشخاص.
    - بإرسال مشاركات تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة
    - باستخدام أسماء مستعارة غير لائقة أو تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة..
    - بنشر مشاركات تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى عائدة للملكية الفكرية لأي جهة كانت

    كما يعتبر القارئ موافقاً على النشر في الموقع من دون مقابل مادي، كما يوافق على شروط النشر كافة.
    يحق لجريدة "السفير" إلغاء أي مشاركة تخالف قواعد النشر وشروطه، كما يحق لأي قارئ التبليغ عن وجود أي مخالفة لشروط النشر.
    تعبر المشاركات عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر جريدة "السفير" كما لا ترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.
  • الإعلانات على الموقع
    نظهر إعلانات ترتبط باهتماماتك:
    نبيع مساحات على الموقع الالكتروني إلى المعلنين. وغالباً ما تحتوي الإعلانات الناتجة على ملفات تعريف الارتباط. يستخدم المعلنون معلومات الاستعراض المجمعة من ملفات تعريف الارتباط هذه للمساعدة على عرض إعلانات أخرى قد تعنيك فيما تتصفح مواقعنا على الإنترنت. غالباً ما يُشار إلى ذلك بعبارة الإعلان السلوكي. يُعد الإعلان السلوكي طريقة لاستخدام المعلومات المتعلقة بنشاطك في استعراض الإنترنت، يتم جمعها باستخدام ملفات تعريف الارتباط بهدف وضعك مع مستخدمين آخرين ضمن مجموعات تتشارك اهتمام معين وعرض عليك إعلانات بالاستناد إلى تلك الاهتمامات.
    مع أن بيانات الإعلان السلوكي التي يتم جمعها تستخدم نشاط الاستعراض لفهم اهتماماتك، تظل البيانات مجهولة الهوية ولا ترتبط بك كشخص حتى إن قمت بتسجيل الدخول إلى موقعنا على الإنترنت.
    إن شركتنا، كما الشركات التي تعرض الإعلانات على مواقعنا، لا تبيع البيانات المجموعة من ملفات تعريف الارتباط إلى أي شركات أخرى.
العنوان: تحيا القدس!
ذلك هو عنوان المعرض الافتتاحي للمتحف الفلسطيني في رام الله، الذي يسعى إلى تفعيل حراك ثقافي فني حول مدينة القدس..
"غرافيتي بغداد"
"أول رسم غرافيتي صنعته كان جمجمة وعظاماً على حائط بيتنا في بغداد. الرسم أزعج جنوداً أميركيين كانوا يمرون من المنطقة. دخلوا بيتنا، فتشوه، وصوروا جميع من فيه. الآن حين أفكر بالأمر، أعتقد أن ذلك كان معرضي العلني الأول!"
قناديل البحر تغزو المتوسط

قناديل البحر تغزو المتوسط بصورة تكاد تكون غير مسبوقة، وخصوصا في مصر، ما يعد مؤشراً على أن أنشطةً بشريةً غير منضبطة وضارةً على نحو لا يحتمل قد تغير العمليات الطبيعية بطرق غير ملائمة.

إقرأ أيضا: في تفسير «غزوة» قناديل البحر

فلسطين صامدة
رموز فلسطين التاريخية.. للبيع؟
ينتصب برج الساعة الأثري في مركز مدينة يافا المحتلة في فلسطين، ويعرف باسم "برج السلطان عبد الحميد الثاني". شيد بين العام 1901 و 1906، وهو أحد سبعة أبراج شيدت في مختلف المدن الفلسطينية بداية القرن العشرين، ويعد أحد أهم الآثار المعمارية العثمانية في يافا.
"أنا عراقي أنا أقرأ" في الموصل أيضاً

خمس سنوات

من حياة السفير العربي

معاناة الموصل
غزة في الظلام
دفاعاً عن تيران وصنافير مصرية
اليمن في زمن الكوليرا
فوانيس رمضان في القدس
أربعون يوماً على إضراب الكرامة
سعيدة السودانية في القاهرة
وادي الصليب: نهش أحشاء البيوت
جاري التحميل