اتصل بنا
الاسم الكامل
البريد الالكتروني
جهة الاتصال
عنوان الرسالة
نص الرسالة
أدخل الرقم الظاهر في الخانة
شروط استخدام وتصفح الموقع والتعليق ورفع المسؤولية
  • VPN
    إذا كنت تتصفح هذا الموقع (www.assafir.com) من خلال شبكة خاصة افتراضية (virtual private network أو VPN)، قد تظهر على صفحتك محتويات تتضمن إعلانات تختلف عن الإعلانات المنشورة فعلياً على موقع جريدة "السفير".
    إن جريدة "السفير" لا تتحمل أي مسؤولية عن محتوى هذه الإعلانات المنشورة دون معرفتها وموافقتها، ولا تتبنى مضمونها، وتحذر القراء من احتمال أن تتضمن هذه الاعلانات محتويات بذيئة ومسيئة للأخلاق العامة أو قد تعرّض القارئ لعمليات احتيال وغش.

    ننصح قراءنا بتصفح موقع جريدة "السفير" على الإنترنت من خارج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN).
     
  • المشاركة / التعليق على المواضيع المنشورة
    تتم مراجعة المشاركات التي يتقدم بها القراء، وتنشر بعد التأكد من أنها لا تتضمن أية كلمات تخالف شروط النشر التالية، حيث لا يسمح:
    - أن تتضمن المشاركات (بمختلف أنواعها) أي شكل من أشكال التهديد أو الحض على الجريمة، أو الترويج لكراهية أو ازدراء أفراد أو مجموعات بسبب العرق، أو الدين، أو المعتقد، أو الجنس، أو الجنسية، أو الاثنية، أو الانحراف الشخصي، الخ
    - باستخدام الشتائم أو القدح والذم، أو التشهير أو التجريح الشخصي، بالكاتب أو بغيره من الأشخاص.
    - بإرسال مشاركات تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة
    - باستخدام أسماء مستعارة غير لائقة أو تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة..
    - بنشر مشاركات تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى عائدة للملكية الفكرية لأي جهة كانت

    كما يعتبر القارئ موافقاً على النشر في الموقع من دون مقابل مادي، كما يوافق على شروط النشر كافة.
    يحق لجريدة "السفير" إلغاء أي مشاركة تخالف قواعد النشر وشروطه، كما يحق لأي قارئ التبليغ عن وجود أي مخالفة لشروط النشر.
    تعبر المشاركات عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر جريدة "السفير" كما لا ترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.
  • الإعلانات على الموقع
    نظهر إعلانات ترتبط باهتماماتك:
    نبيع مساحات على الموقع الالكتروني إلى المعلنين. وغالباً ما تحتوي الإعلانات الناتجة على ملفات تعريف الارتباط. يستخدم المعلنون معلومات الاستعراض المجمعة من ملفات تعريف الارتباط هذه للمساعدة على عرض إعلانات أخرى قد تعنيك فيما تتصفح مواقعنا على الإنترنت. غالباً ما يُشار إلى ذلك بعبارة الإعلان السلوكي. يُعد الإعلان السلوكي طريقة لاستخدام المعلومات المتعلقة بنشاطك في استعراض الإنترنت، يتم جمعها باستخدام ملفات تعريف الارتباط بهدف وضعك مع مستخدمين آخرين ضمن مجموعات تتشارك اهتمام معين وعرض عليك إعلانات بالاستناد إلى تلك الاهتمامات.
    مع أن بيانات الإعلان السلوكي التي يتم جمعها تستخدم نشاط الاستعراض لفهم اهتماماتك، تظل البيانات مجهولة الهوية ولا ترتبط بك كشخص حتى إن قمت بتسجيل الدخول إلى موقعنا على الإنترنت.
    إن شركتنا، كما الشركات التي تعرض الإعلانات على مواقعنا، لا تبيع البيانات المجموعة من ملفات تعريف الارتباط إلى أي شركات أخرى.
إشترك في النشرة البريدية
طلال سلمان - على الطريق

إفتتاحية

فلسطين: وهم أم خداع أصلاً؟
نهلة الشهال
2017-02-16
استُخدم مبدأ "حل الدولتين" للتغطية على الممارسات الجارية في الواقع والتي كانت تؤشر بوضوح إلى وجهة أخرى. وبكل خداع، تواطأت دبلوماسيات العالم كله على ترويج الوهم. انتهى ذلك، وبدأ مسار جديد
...
صدمة.. في غير محلها!
نهلة الشهال
2017-02-09
هل يريد السادة المصدومون عملاً مناسباً للفعل الجاري؟ وضع إسرائيل على لوائح المقاطعة رسمياً. وهذه عملية طويلة وتصاعدية، تطلبت 30 عاماً لمواكبة القضاء على نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا.
...
الحرب والغنيمة: "خذوا النفط"!
نهلة الشهال
2017-02-02
"نظرية" ترامب عن ضرورة أخذ بلده لنفط العراق: حررناهم وهو سداد مقابل الخدمة، المنتصر في الحروب يغنم كل شيء، ليسوا دولة ولا شعباً. نسف للياقات والتركيبات "الشرعية" المعهودة، أم عصر جديد؟
...
"25 يناير" سنة سادسة
نهلة الشهال
2017-01-26
حدث في مصر بدءاً من ذلك اليوم، منذ ست سنوات، ما يحق تسميته انتفاضة، وما هو فعلاً مساراً ثورياً يصارع الى الآن في شق طريقه. وقد حان بعد تلك الشرارة أن يبدأ ما سيعمق هذا التغيير ويرسخه
...
السؤال: ماذا تفعل بهزيمتك؟
نهلة الشهال
2017-01-19
 فلسطين الآن، وأكثر من أي وقت مضى، جزء من المعركة الشاملة الدائرة على مستوى العالم بخصوص نوعية الحياة التي يريدها البشر، وهي معركة تخص السياسة والبيئة والحقوق ونمط الإنتاج..
...

فكرة

على نقطة التماسّ بين أفريقيا وأوروبا
ربيع مصطفى
2017-02-17
عمل النساء المغربيات اللاتي تنقلن البضائع على ظهورهن إلى سبتة ومليلة المحتلتين جزء من نشاطٍ تجاريّ حدوديّ الاستفادة العظمى منه تذهب لإسبانيا
...
حلّ لأزمة السكن في فلسطين؟
صباح جلّول
2017-02-10
مقتَرَح لشركة هندسة بريطانية لحلّ أزمة السكن في فلسطين عبر شقق بكلفة معقولة قابلة للتوسّع مع زيادة دخل الأسرة. فهل يراعي فعلاً احتياجات الفلسطينيين في ظلّ استمرار الاحتلال ومصادرة الأرض؟
...
أموال منظمات الإغاثة الإنسانيّة الدوليّة
ربيع مصطفى
2017-02-01
لحل العجز المالي فلعله يجب البدء بموازنة جناحي الإنفاق، الإداري الذاتي، والمساعدات، وإعادة الاعتبار إلى الطابع الإنساني للمهمة دون إنكار أنها وظيفة وليست عملاً خيرياً تطوعيا
...
أوروبا خارج السيطرة
صباح جلّول
2017-01-24
التوسّع المتعاظم لـ"لدولة الأمنية" في أوروبا، وبالأخص بعد تدفّق اللاجئين إلى أراضيها، يفكك المنظومة الحقوقية فيها ويعيد تركيبها بشكل مثير للقلق، بحيث تضيع حقوق الفرد في منطقة ضبابية.
...
جسدي وأنا حرّة فيه
ربيع مصطفى
2017-01-18
نشر شابٌّ كان في وقتٍ ما حبيب الناشطة النسوية المصرية غدير أحمد فيديو لها ترقص فيه بهدف "التشهير" فما كان منها إلّا أن أعادت نشره معبّرة عن أنها حرّة في جسدها.
...

اخترنا لكم

من الغارديان: صراع فلسطين مع التاريخ
2017-02-16
لطالما تمّ التجاوز عن تاريخ الثورة الفلسطينية، تقول كرمة النابلسي، وهي لهذا السبب قررت جمع عدد من الباحثين ليصبح دراسة هذا التاريخ متاحا في كل جامعات العالم. عبر برنامج متاح في الانترنت باللغتين العربية والانجليزية.
...
اغتصاب الأطفال السوريين: جريمة الحرب المسكوت عنها
مجموعة "صفر إفلات من العقاب"
2017-02-14
الجزء الثالث من تحقيق يتعلق بالممارسات المنتهِكة لحقوق الإنسان في المجال الجنسي في أكثر من مكان في العالم قامت به مجموعة "صفر إفلات من العقاب".
...
إنكيفادا: الرحلة
2017-02-06
تحقيق تفاعلي عن السفر/الهجرة اجرته سناء سبوعي رئيسة تحرير القسم الفرنسي في موقع "انكيفادا"، يقدم تقاطع الجغرافيا مع موضوعات كالعنف والله والتعويذة والترحيل والغرق والعودة والخيبة..

 
...
الغارديان: كيف تنمّي الدول الفقيرة الدولَ الغنية
2017-02-02

تدفق الأموال من الدول الغنية إلى الدول الفقيرة ضعيف مقارنة بتدفقها في الاتجاه المعاكس

...
مدى مصر: كيف غيرت "يناير" النظرة للعنف الجنسي
2017-01-25
رغم أن وباء التحرش بالنساء لم يكن أبدًا موضوعًا لشعارات ميدان التحرير في يناير 2011، إلا أن النضال ضده شهد تقدمًا ضخمًا خلال السنوات الستة الأخيرة، في ما يمكن اعتباره أحد الفوائد غير المتوقعة التي نجمت عن الزخم والاتساع المؤقت للفضاء العام المصاحبين للثورة
...

كتاب السفير العربي