اتصل بنا
الاسم الكامل
البريد الالكتروني
جهة الاتصال
عنوان الرسالة
نص الرسالة
أدخل الرقم الظاهر في الخانة
شروط استخدام وتصفح الموقع والتعليق ورفع المسؤولية
  • VPN
    إذا كنت تتصفح هذا الموقع (www.assafir.com) من خلال شبكة خاصة افتراضية (virtual private network أو VPN)، قد تظهر على صفحتك محتويات تتضمن إعلانات تختلف عن الإعلانات المنشورة فعلياً على موقع جريدة "السفير".
    إن جريدة "السفير" لا تتحمل أي مسؤولية عن محتوى هذه الإعلانات المنشورة دون معرفتها وموافقتها، ولا تتبنى مضمونها، وتحذر القراء من احتمال أن تتضمن هذه الاعلانات محتويات بذيئة ومسيئة للأخلاق العامة أو قد تعرّض القارئ لعمليات احتيال وغش.

    ننصح قراءنا بتصفح موقع جريدة "السفير" على الإنترنت من خارج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN).
     
  • المشاركة / التعليق على المواضيع المنشورة
    تتم مراجعة المشاركات التي يتقدم بها القراء، وتنشر بعد التأكد من أنها لا تتضمن أية كلمات تخالف شروط النشر التالية، حيث لا يسمح:
    - أن تتضمن المشاركات (بمختلف أنواعها) أي شكل من أشكال التهديد أو الحض على الجريمة، أو الترويج لكراهية أو ازدراء أفراد أو مجموعات بسبب العرق، أو الدين، أو المعتقد، أو الجنس، أو الجنسية، أو الاثنية، أو الانحراف الشخصي، الخ
    - باستخدام الشتائم أو القدح والذم، أو التشهير أو التجريح الشخصي، بالكاتب أو بغيره من الأشخاص.
    - بإرسال مشاركات تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة
    - باستخدام أسماء مستعارة غير لائقة أو تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة..
    - بنشر مشاركات تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى عائدة للملكية الفكرية لأي جهة كانت

    كما يعتبر القارئ موافقاً على النشر في الموقع من دون مقابل مادي، كما يوافق على شروط النشر كافة.
    يحق لجريدة "السفير" إلغاء أي مشاركة تخالف قواعد النشر وشروطه، كما يحق لأي قارئ التبليغ عن وجود أي مخالفة لشروط النشر.
    تعبر المشاركات عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر جريدة "السفير" كما لا ترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.
  • الإعلانات على الموقع
    نظهر إعلانات ترتبط باهتماماتك:
    نبيع مساحات على الموقع الالكتروني إلى المعلنين. وغالباً ما تحتوي الإعلانات الناتجة على ملفات تعريف الارتباط. يستخدم المعلنون معلومات الاستعراض المجمعة من ملفات تعريف الارتباط هذه للمساعدة على عرض إعلانات أخرى قد تعنيك فيما تتصفح مواقعنا على الإنترنت. غالباً ما يُشار إلى ذلك بعبارة الإعلان السلوكي. يُعد الإعلان السلوكي طريقة لاستخدام المعلومات المتعلقة بنشاطك في استعراض الإنترنت، يتم جمعها باستخدام ملفات تعريف الارتباط بهدف وضعك مع مستخدمين آخرين ضمن مجموعات تتشارك اهتمام معين وعرض عليك إعلانات بالاستناد إلى تلك الاهتمامات.
    مع أن بيانات الإعلان السلوكي التي يتم جمعها تستخدم نشاط الاستعراض لفهم اهتماماتك، تظل البيانات مجهولة الهوية ولا ترتبط بك كشخص حتى إن قمت بتسجيل الدخول إلى موقعنا على الإنترنت.
    إن شركتنا، كما الشركات التي تعرض الإعلانات على مواقعنا، لا تبيع البيانات المجموعة من ملفات تعريف الارتباط إلى أي شركات أخرى.
إشترك في النشرة البريدية
طلال سلمان - على الطريق

إفتتاحية

الغاز الإسرائيلي إلى مصر: السرّ في السياسة
نهلة الشهال
2018-02-22
كمية الغاز في الحقول المكتشفة في المنطقة تفوق كثيراً حاجات الاستهلاك المحلي. والمسألة هي التوظيف الأمثل لهذا الكنز: بيعه أولاً واستخدامه في العلاقات العامة ثانياً. عن ترابط الصورة الاجمالية!...
لا منح للعراق بل بعض القروض والاستثمارات
نهلة الشهال
2018-02-15

لا منح إذاً كان يمكن لتدابير صارمة تقليص حجم السرقات فيها، بل قروض واستثمارات قليلة بالقياس الى الحاجة الملحة، أي مزيد من الديون المستنزفة ومن فتح البلاد للاستغلال والنهب بشكل "شرعي"..

...
... ومنها نووي خفيف ظريف مخصص لأمثالنا
نهلة الشهال
2018-02-08
"يجب الاختيار بين نتيجتين، فإما نهاية الاسلحة النووية أو نهايتنا جميعاً". عودة الى سباق التسلح النووي وتعزيزه وتفريعه، والى التباهي المجنون به.....
اليمن لم تصل إلى القعر بعد
نهلة الشهال
2018-02-01

سيطر المجلس الانتقالي الجنوبي على عدن، فأنهى الاستقطاب الثنائي الذي كان قائماً و"نجومية" الحوثيين، ويقلب المشهد. وقد ظَهّر الحدث الاخير ما كان كامناً كاحتمال: الاتجاه نحو المزيد من التشرذم..

...
مصر يناير 2011: حدثٌ هائل عَلّق الزمن وجعله استثنائياً
نهلة الشهال
2018-01-25

على قدر الزخم الثوري جاء الرد ما بين تحايل متعدد الوجوه وقمع شديد. من أهم خلاصات يناير تَوازي أمل الناس الهائل بالتغيير مع الخوف منه لمن كانوا يتحسسون رؤوسهم. تلك لحظة تاريخية شديدة الكثافة..

...

فكرة

طريق
ريم مجاهد
2018-02-22
رعب الحروب الاهلية مجسداً هنا. من صنعاء إلى عدن، تجتاز الحافلة حواجز مسلحين يكنّ الواحد منها العداء للحاجز الذي سبقه أو سيليه.. وجميعهم يتعاملون مع الركاب بريبة وعدائية. ثم..  ...
الحلقة الأولى - من نحن؟
2018-02-15
مع هذا العدد نبدأ بنشر حلقات الفيلم الوثائقي المنتَج من قبل "الاتحاد اليهودي الفرنسي للسلام" المناهض للصهيونية، وقد اُنجز لفضح التزوير الاسرائيلي الذي يدعي انه ينطق باسم يهود العالم....
نزوح
ريم مجاهد
2018-02-08

"وكرجل خائف، اختار أن يبدو أكثر حكمة على أن يبدو جباناً"... هذه قصة جديدة من اليمن تضاف الى سابقاتها، لتجسد زاوية أخرى من زوايا الواقع اليوم في هذه البلاد المنكوبة..

...
بلد عشرات ألوف المآذن.. والانسان صفراً
سعيد ولفقير
2018-02-01

يحتل المغرب المرتبة الثامنة عالمياً من حيث عدد المساجد، وهو في الوقت ذاته يتذيل الترتيب العالمي في مؤشر التنمية البشرية، ويقع في المرتبة 123!

...
هل تعرفون سلافة الحجاوي؟
امتياز دياب
2018-01-25
إمرأة في الثالثة والثمانين، ولدت في نابلس ورحلت الى بغداد في النكبة وتعيش اليوم في رام الله. كانت  أول من ترجم أشعار "كفافيس" لقراء اللغة العربية، وترجمتْ "لوركا" كما "ت. س. اليوت".....

اخترنا لكم

عبق التاريخ: حوار مع شهاب إسماعيل عن التاريخ والسياسة والمجاري
2018-02-22
حوار مع الباحث المصري شهاب فخري اسماعيل، الحائز على شهادة الدكتوراه عن رسالة بعنوان "هندسة المدينة: الوباء ورأس المال وتأسيس القاهرة كمدينة كولونيالية تحت الاستعمار البريطاني، ١٨٨٢-١٩٢٢".....
«858»: الأرشيف كفعل مقاومة.. كنا هنا، ماذا بعد؟
2018-02-15
حوار بين "مدى مصر" وثلاثة أعضاء من تعاونية «مُصرين» وصناع «858»، وهم «كاربون» و«كريبتون» و«بلوتونيوم».....
"حبر": المدينة العربية.. عمارة خارج السياق
2018-02-08
في منطقة لطالما جرى الخوف منها والافتتان بها في آن واحد، بتْنا نشهد لأكثر من جيل تدمير المراكز القديمة وصعود أخرى جديدة.....
المعارضة تحشد ضد انتخابات الرئاسة
2018-02-01
تحركات للقوى المعارضة في مواجهة مصادرة حق المصريين في انتخابات رئاسية حرة.....
عمال محاجر المنيا ما بين الحبس وغياب الأمان
2018-01-25
مع الصعوبات التي فرضها القانون، يظل عمال المحاجر يعملون بنظام اليومية في بيئة عمل شاقة بلا تأمين اجتماعي أو صحي.....

كتاب السفير العربي