اتصل بنا
الاسم الكامل
البريد الالكتروني
جهة الاتصال
عنوان الرسالة
نص الرسالة
أدخل الرقم الظاهر في الخانة
شروط استخدام وتصفح الموقع والتعليق ورفع المسؤولية
  • VPN
    إذا كنت تتصفح هذا الموقع (www.assafir.com) من خلال شبكة خاصة افتراضية (virtual private network أو VPN)، قد تظهر على صفحتك محتويات تتضمن إعلانات تختلف عن الإعلانات المنشورة فعلياً على موقع جريدة "السفير".
    إن جريدة "السفير" لا تتحمل أي مسؤولية عن محتوى هذه الإعلانات المنشورة دون معرفتها وموافقتها، ولا تتبنى مضمونها، وتحذر القراء من احتمال أن تتضمن هذه الاعلانات محتويات بذيئة ومسيئة للأخلاق العامة أو قد تعرّض القارئ لعمليات احتيال وغش.

    ننصح قراءنا بتصفح موقع جريدة "السفير" على الإنترنت من خارج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN).
     
  • المشاركة / التعليق على المواضيع المنشورة
    تتم مراجعة المشاركات التي يتقدم بها القراء، وتنشر بعد التأكد من أنها لا تتضمن أية كلمات تخالف شروط النشر التالية، حيث لا يسمح:
    - أن تتضمن المشاركات (بمختلف أنواعها) أي شكل من أشكال التهديد أو الحض على الجريمة، أو الترويج لكراهية أو ازدراء أفراد أو مجموعات بسبب العرق، أو الدين، أو المعتقد، أو الجنس، أو الجنسية، أو الاثنية، أو الانحراف الشخصي، الخ
    - باستخدام الشتائم أو القدح والذم، أو التشهير أو التجريح الشخصي، بالكاتب أو بغيره من الأشخاص.
    - بإرسال مشاركات تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة
    - باستخدام أسماء مستعارة غير لائقة أو تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة..
    - بنشر مشاركات تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى عائدة للملكية الفكرية لأي جهة كانت

    كما يعتبر القارئ موافقاً على النشر في الموقع من دون مقابل مادي، كما يوافق على شروط النشر كافة.
    يحق لجريدة "السفير" إلغاء أي مشاركة تخالف قواعد النشر وشروطه، كما يحق لأي قارئ التبليغ عن وجود أي مخالفة لشروط النشر.
    تعبر المشاركات عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر جريدة "السفير" كما لا ترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.
  • الإعلانات على الموقع
    نظهر إعلانات ترتبط باهتماماتك:
    نبيع مساحات على الموقع الالكتروني إلى المعلنين. وغالباً ما تحتوي الإعلانات الناتجة على ملفات تعريف الارتباط. يستخدم المعلنون معلومات الاستعراض المجمعة من ملفات تعريف الارتباط هذه للمساعدة على عرض إعلانات أخرى قد تعنيك فيما تتصفح مواقعنا على الإنترنت. غالباً ما يُشار إلى ذلك بعبارة الإعلان السلوكي. يُعد الإعلان السلوكي طريقة لاستخدام المعلومات المتعلقة بنشاطك في استعراض الإنترنت، يتم جمعها باستخدام ملفات تعريف الارتباط بهدف وضعك مع مستخدمين آخرين ضمن مجموعات تتشارك اهتمام معين وعرض عليك إعلانات بالاستناد إلى تلك الاهتمامات.
    مع أن بيانات الإعلان السلوكي التي يتم جمعها تستخدم نشاط الاستعراض لفهم اهتماماتك، تظل البيانات مجهولة الهوية ولا ترتبط بك كشخص حتى إن قمت بتسجيل الدخول إلى موقعنا على الإنترنت.
    إن شركتنا، كما الشركات التي تعرض الإعلانات على مواقعنا، لا تبيع البيانات المجموعة من ملفات تعريف الارتباط إلى أي شركات أخرى.
إشترك في النشرة البريدية
طلال سلمان - على الطريق

إفتتاحية

إسرائيل: لنقاطع نيويورك تايمز!
نهلة الشهال
2017-04-20
جُنّت السلطات الإسرائيلية لأن صحيفة "نيويورك تايمز" العالمية نشرت نص إعلان إضراب المعتقلين الفلسطينيين كما كتبه مروان برغوثي، في يوم انطلاقه في 17 نيسان/أبريل، واعتبرته "هجوم صحافي إرهابي"..
...
سوريا كأرضٍ خلاء؟
نهلة الشهال
2017-04-13
من يعاند من أجل تحقيق نصر (ما) ليس وطنياً، والبحث عن مخارج وتسويات وحلول للتشاحن العسكري هو الأفق الوحيد المعقول والمقبول.. قبل تدمير سوريا نهائياً بل وقبل الانزلاق إلى تدمير الأرض وما عليها
...
التوحش!
نهلة الشهال
2017-04-06
نحن، "البشر الفائضون عن الحاجة"، نقتل بالمئات في مرة واحدة، كل مرة، بخان شيخون والموصل وسواهما. فهل أفقنا حبيس الأنظمة البشعة وداعش والأمريكان؟ هل هناك إمكان آخر لمواجهة التوحش.. التوحشات!
...
عامان على الحرب في اليمن
نهلة الشهال
2017-03-30
يمكن للحرب الدائرة في اليمن وعليها أن تستمر لسنوات، مدمرة البلاد ومنتجة كوارث مديدة ومكبّدة كلفة عالية حتى لأصحابها، وسط عدم اكتراث شامل بها. وهي لن تُحسم بالقتال. بشعة وعبثية، فلتتوقف!
...
الأبرتهايد الإسرائيلي
نهلة الشهال
2017-03-23
تقرير "الاسكوا" حول منظومة السيطرة على الفلسطينيين التي تعتمدها إسرائيل، يقول أنها قائمة على هندسة للتمييز العنصري ضدهم "بغرض وقصد"، وتقع بالتالي في نطاق "اتفاقية مناهضة الأبرتهايد" الأممية
...

فكرة

إعلان الطوارئ ليس حلاً، بل ستراً على فشل
2017-04-21
القبول بإعلان حالة الطوارئ هو التخلي عن واجبنا في التصدي للإرهاب. إعلان حالة الطوارئ جزء من منظومة أمنية ترى أن الدولة، والدولة وحدها، هي من يحق لها مواجهة الإرهاب.
...
العباقرة ليسوا هنا
سعيد ولفقير
2017-04-13
التلامذة مستواهم ضعيف، ولم يكتسبوا الكفايات التعليمية اللازمة.. هكذا اعترفت الجهات الرسمية في المغرب بالكارثة، وأقرّت ضمنياً بأن المدرسة المغربية تعيش أسوأ أيامها.
...
حصار مضاعف
ربيع مصطفى
2017-04-02
تتعرض المبدعات فنياً في غزّة لمضايقات من السلطة والمجتمع معاً ما كان يمكنه التسبب بإحباطهن. لكنهن تقاومنها بالإصرار على الاستمرار وبإيجاد طرقٍ بديلة احياناً. هنا ثلاثة نماذج
...
لنصرة النساء في العراق: تعدّد الزوجات!
رحيل دندش
2017-03-24
تبدو المرأة العراقية هنا كائناً سلبياً ضعيفاً: هي منعمة ومتمتعة بحقوقها إذا كان لها زوجاً وعاثرة الحظ بدونه! وقد رفعت النائب في هذا السبيل شعار "نقبل بعضنا شريكات لحماية بعضنا بعضاً"
...
أكي كاوريسمكي وأوروبا التي صار دمها سميكاً
ربيع مصطفى
2017-03-03
المخرج السينمائي الفنلندي أكي كاوريسمكي  سخر من أوروبا وتحدّث عن أزماتها الأخلاقية وتعاملها السيء مع اللاجئين بمناسبة فوزه بجائزة أفضل مخرج في مهرجان برلين
...

كتاب السفير العربي