اتصل بنا
الاسم الكامل
البريد الالكتروني
جهة الاتصال
عنوان الرسالة
نص الرسالة
أدخل الرقم الظاهر في الخانة
شروط استخدام وتصفح الموقع والتعليق ورفع المسؤولية
  • VPN
    إذا كنت تتصفح هذا الموقع (www.assafir.com) من خلال شبكة خاصة افتراضية (virtual private network أو VPN)، قد تظهر على صفحتك محتويات تتضمن إعلانات تختلف عن الإعلانات المنشورة فعلياً على موقع جريدة "السفير".
    إن جريدة "السفير" لا تتحمل أي مسؤولية عن محتوى هذه الإعلانات المنشورة دون معرفتها وموافقتها، ولا تتبنى مضمونها، وتحذر القراء من احتمال أن تتضمن هذه الاعلانات محتويات بذيئة ومسيئة للأخلاق العامة أو قد تعرّض القارئ لعمليات احتيال وغش.

    ننصح قراءنا بتصفح موقع جريدة "السفير" على الإنترنت من خارج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN).
     
  • المشاركة / التعليق على المواضيع المنشورة
    تتم مراجعة المشاركات التي يتقدم بها القراء، وتنشر بعد التأكد من أنها لا تتضمن أية كلمات تخالف شروط النشر التالية، حيث لا يسمح:
    - أن تتضمن المشاركات (بمختلف أنواعها) أي شكل من أشكال التهديد أو الحض على الجريمة، أو الترويج لكراهية أو ازدراء أفراد أو مجموعات بسبب العرق، أو الدين، أو المعتقد، أو الجنس، أو الجنسية، أو الاثنية، أو الانحراف الشخصي، الخ
    - باستخدام الشتائم أو القدح والذم، أو التشهير أو التجريح الشخصي، بالكاتب أو بغيره من الأشخاص.
    - بإرسال مشاركات تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة
    - باستخدام أسماء مستعارة غير لائقة أو تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة..
    - بنشر مشاركات تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى عائدة للملكية الفكرية لأي جهة كانت

    كما يعتبر القارئ موافقاً على النشر في الموقع من دون مقابل مادي، كما يوافق على شروط النشر كافة.
    يحق لجريدة "السفير" إلغاء أي مشاركة تخالف قواعد النشر وشروطه، كما يحق لأي قارئ التبليغ عن وجود أي مخالفة لشروط النشر.
    تعبر المشاركات عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر جريدة "السفير" كما لا ترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.
  • الإعلانات على الموقع
    نظهر إعلانات ترتبط باهتماماتك:
    نبيع مساحات على الموقع الالكتروني إلى المعلنين. وغالباً ما تحتوي الإعلانات الناتجة على ملفات تعريف الارتباط. يستخدم المعلنون معلومات الاستعراض المجمعة من ملفات تعريف الارتباط هذه للمساعدة على عرض إعلانات أخرى قد تعنيك فيما تتصفح مواقعنا على الإنترنت. غالباً ما يُشار إلى ذلك بعبارة الإعلان السلوكي. يُعد الإعلان السلوكي طريقة لاستخدام المعلومات المتعلقة بنشاطك في استعراض الإنترنت، يتم جمعها باستخدام ملفات تعريف الارتباط بهدف وضعك مع مستخدمين آخرين ضمن مجموعات تتشارك اهتمام معين وعرض عليك إعلانات بالاستناد إلى تلك الاهتمامات.
    مع أن بيانات الإعلان السلوكي التي يتم جمعها تستخدم نشاط الاستعراض لفهم اهتماماتك، تظل البيانات مجهولة الهوية ولا ترتبط بك كشخص حتى إن قمت بتسجيل الدخول إلى موقعنا على الإنترنت.
    إن شركتنا، كما الشركات التي تعرض الإعلانات على مواقعنا، لا تبيع البيانات المجموعة من ملفات تعريف الارتباط إلى أي شركات أخرى.
إشترك في النشرة البريدية
طلال سلمان - على الطريق

إفتتاحية

القدس نقطة القلب على كل المستويات
نهلة الشهال
2017-12-07
لم يكن ترامب ليُقْدم على خطوته هذه لولا أنه لقي من السعودية تحديداً، التي يهمه أمرها لألف سبب، تاييداً. ولن يمكن فك ارتباط هذه الخطوة بما كان يهندسه صهره مع بن سلمان....
في أي عالم نعيش؟
نهلة الشهال
2017-11-30

لإدراك التغييرات العميقة التي طرأت على عالمنا المهندَس سابقاً، والتأكد من أنه لم يعد كذلك ومغادرة الصيغ الجاهزة واليقينيات المطمئنة.. ما يستوجب إطلاق العنان لكل أشكال المبادرات الذاتية.

...
مسألة المهاجرين: كفى رياءً!
نهلة الشهال
2017-11-23

"فضيحة" بيع المهاجرين التي "هزت" ضمائر.. بلابلابلا: الكذب الحديث. ما لا يمنع شكرCNN  على ما قدمته عارياً لأنظار العالم. ولكن ردة الفعل التي أعقبت كَشْف الفعل تشبه هذا الاخير وليست نقيضه. كيف؟

...
الرقة: اسرارٌ لم تَدم!
نهلة الشهال
2017-11-16

"الحرب على الإرهاب" في فصل حديث لفضائحها يخص انتهاء معركة الرقة، قيل فيه أنه "سرّ قذر": نادراً ما كانت تجارة على هذا القدر من الربح العالي ومتعدد الميادين!

...
السعودية: نصحاء السوء!
نهلة الشهال
2017-11-09
ليست المشكلة في استقالة الحريري المولِّدة لأزمة حادة في بلد صغير هشّ ومتوتر وفي منطقة محيطة مصطخبة.. بل في مصير السعودية نفسها، والموقف الذي يمكن أن ينشأ بعد مرور لحظة المفاجأة والصدمة....

فكرة

اليمن: وقائع الأسبوع الأخير من حياة صالح
عبد الله قاسم
2017-12-07
يوميات الأسبوع الأخير من حياة الرجل الذي حكم اليمن 33 عاماً، متقلباً في سياساته وتحالفاته، ومتميزاً بدهاء وصفه بأنه رقْصٌ "على رؤوس الثعابين"، وناجياً من كل الفخاخ حتى قيل أنه بسبعة أرواح....
الزاوية في المغرب: المؤسسة التي تدر ذهباً
صالح بن الهوري
2017-11-30
عن تحول الزاوية في مغرب اليوم الى حزب سياسي في خدمة "المخزن" الذي يمدها بالمال ويعتمد عليها في نشر الفكر الخرافي والاتكالي...
شهيدات الطحين: قفة الأحد في يومٍ أسود
سعيد ولفقير
2017-11-23
15 امرأة وقعن ضحية تدافعهن من أجل "قفة" مساعدات غذائية لا تتجاوز قيمتها 16 دولاراً، تتضمن كيس طحين وليتر زيت وعلبتي شاي.. في بلد يعد بمثابة سلة غذاء للاتحاد الأوروبي!...
التعليم المغربي مريض
سعيد ولفقير
2017-11-16

يذهب وزير ويأتي آخر، ويفرض على المدرسين مشروعاً "إصلاحياً" منقولاً على الأغلب عن مناهج تربوية مستقاة من الخارج تفشل في التوطن والاستقرار في أذهان الطلاب..

...
اقتصاد الجزائر المستعمرة 1830 – 1954
إيف دوتييه
2017-11-09
الحقيقة الكولونيالية في الجزائر بما يتجاوز الاساطير والمراجعات: عرض لكتاب قيّم....

كتاب السفير العربي