اتصل بنا
الاسم الكامل
البريد الالكتروني
جهة الاتصال
عنوان الرسالة
نص الرسالة
أدخل الرقم الظاهر في الخانة
شروط استخدام وتصفح الموقع والتعليق ورفع المسؤولية
  • VPN
    إذا كنت تتصفح هذا الموقع (www.assafir.com) من خلال شبكة خاصة افتراضية (virtual private network أو VPN)، قد تظهر على صفحتك محتويات تتضمن إعلانات تختلف عن الإعلانات المنشورة فعلياً على موقع جريدة "السفير".
    إن جريدة "السفير" لا تتحمل أي مسؤولية عن محتوى هذه الإعلانات المنشورة دون معرفتها وموافقتها، ولا تتبنى مضمونها، وتحذر القراء من احتمال أن تتضمن هذه الاعلانات محتويات بذيئة ومسيئة للأخلاق العامة أو قد تعرّض القارئ لعمليات احتيال وغش.

    ننصح قراءنا بتصفح موقع جريدة "السفير" على الإنترنت من خارج الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN).
     
  • المشاركة / التعليق على المواضيع المنشورة
    تتم مراجعة المشاركات التي يتقدم بها القراء، وتنشر بعد التأكد من أنها لا تتضمن أية كلمات تخالف شروط النشر التالية، حيث لا يسمح:
    - أن تتضمن المشاركات (بمختلف أنواعها) أي شكل من أشكال التهديد أو الحض على الجريمة، أو الترويج لكراهية أو ازدراء أفراد أو مجموعات بسبب العرق، أو الدين، أو المعتقد، أو الجنس، أو الجنسية، أو الاثنية، أو الانحراف الشخصي، الخ
    - باستخدام الشتائم أو القدح والذم، أو التشهير أو التجريح الشخصي، بالكاتب أو بغيره من الأشخاص.
    - بإرسال مشاركات تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة
    - باستخدام أسماء مستعارة غير لائقة أو تتضمن كلمات بذيئة أو مهينة..
    - بنشر مشاركات تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى عائدة للملكية الفكرية لأي جهة كانت

    كما يعتبر القارئ موافقاً على النشر في الموقع من دون مقابل مادي، كما يوافق على شروط النشر كافة.
    يحق لجريدة "السفير" إلغاء أي مشاركة تخالف قواعد النشر وشروطه، كما يحق لأي قارئ التبليغ عن وجود أي مخالفة لشروط النشر.
    تعبر المشاركات عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر جريدة "السفير" كما لا ترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.
  • الإعلانات على الموقع
    نظهر إعلانات ترتبط باهتماماتك:
    نبيع مساحات على الموقع الالكتروني إلى المعلنين. وغالباً ما تحتوي الإعلانات الناتجة على ملفات تعريف الارتباط. يستخدم المعلنون معلومات الاستعراض المجمعة من ملفات تعريف الارتباط هذه للمساعدة على عرض إعلانات أخرى قد تعنيك فيما تتصفح مواقعنا على الإنترنت. غالباً ما يُشار إلى ذلك بعبارة الإعلان السلوكي. يُعد الإعلان السلوكي طريقة لاستخدام المعلومات المتعلقة بنشاطك في استعراض الإنترنت، يتم جمعها باستخدام ملفات تعريف الارتباط بهدف وضعك مع مستخدمين آخرين ضمن مجموعات تتشارك اهتمام معين وعرض عليك إعلانات بالاستناد إلى تلك الاهتمامات.
    مع أن بيانات الإعلان السلوكي التي يتم جمعها تستخدم نشاط الاستعراض لفهم اهتماماتك، تظل البيانات مجهولة الهوية ولا ترتبط بك كشخص حتى إن قمت بتسجيل الدخول إلى موقعنا على الإنترنت.
    إن شركتنا، كما الشركات التي تعرض الإعلانات على مواقعنا، لا تبيع البيانات المجموعة من ملفات تعريف الارتباط إلى أي شركات أخرى.
إشترك في النشرة البريدية
طلال سلمان - على الطريق

إفتتاحية

تجريب المجرَّب
نهلة الشهال
2017-05-25
اليوم أغلقت السلطات المصرية 21 موقعاً إعلامياً دفعة واحدة. كشكول فيه كل شيء. بلا بلاغ رسمي بالإغلاق ولا من يحزنون، بل تسلل عبر التقنيات للتعطيل. ومن المحجوبين زميلتنا "مدى مصر".
...
حدّوتة مصرية!
نهلة الشهال
2017-05-19
قرار قضائي مصري بتبرئة حسين سالم من تهمة بيع الغاز إلى إسرائيل بأقل من سعره، ما يرفع كل الملاحقات عنه. وهذه آخر مراحل صفقة معلنة لتسوية مع الرجل مقابل رد جزء من الأموال المنهوبة... وإنما براءة؟
...
عدد خاص عن النكبة
نهلة الشهال
2017-05-12
"السفير العربي" يخصص عدده لنصوص ورسوم وزوايا تقلِّب النكبة التي حرفت السياق الطبيعي لحياة مجتمعاتنا برمتها وأثّرت على ما أنتجته فكرياً وسياسياً. اللحظة المزلزلة صارت تاريخاً موصولاً إلى اليوم
...
"دولة فلسطينية".. لمن؟
نهلة الشهال
2017-05-04
الممكن والملح اليوم هو ابتداع وسائل لدعم إضراب المعتقلين الفلسطينيين، والسعي لتوافقات حول برنامج وطني. ومن غير ذلك فكل كلام عن "دولة فلسطينية" هو تسويق لوهم بغرض تقديم خدمة خالصة لإسرائيل
...
اللعب بالنار
نهلة الشهال
2017-04-27
يروَّج لترامب  كـ"الرجل غير القابل للتوقع"، بما يذكِّر بنظرية كيسنجر عن رئيسه نيكسون "الرجل المجنون"، وذلك ابتزازاً للعالم وتوفيراً لسيطرة مهزوزة. اللعبة خطرة، وقد تؤدي إلى ما ليس استعراضاً.
...

فكرة

اليهود في الفيلم وفي الواقع المغربي
محمد بنعزيز
2017-05-17
أفلام ينتجها مخرجون مغاربة للتعرف الى مآلات مصير اليهود الذين غادروا المغرب ويعودون اليه لزيارة اوليائهم وحنيناً. ومنهم من بقي أصلاً بلا إشكال. "تعايش"؟ لا يمكنه تجاوز العطب: الصلة بإسرائيل
...
"العنصر"/ العنصرية: لنتحدّث عن مساحة جامِعة
صباح جلّول
2017-05-08
مشروع لمكافحة العنصرية  "العادية" لبعض اللبنانيين تجاه ذوي البشرة السمراء، عبر إيجاد مساحة للتفاعل مع الآخر. المشروع بالتعاون مع "أسبوع بيروت للتصميم".
 
...
إعلان الطوارئ ليس حلاً، بل ستراً على فشل
2017-04-21
القبول بإعلان حالة الطوارئ هو التخلي عن واجبنا في التصدي للإرهاب. إعلان حالة الطوارئ جزء من منظومة أمنية ترى أن الدولة، والدولة وحدها، هي من يحق لها مواجهة الإرهاب.
...
العباقرة ليسوا هنا
سعيد ولفقير
2017-04-13
التلامذة مستواهم ضعيف، ولم يكتسبوا الكفايات التعليمية اللازمة.. هكذا اعترفت الجهات الرسمية في المغرب بالكارثة، وأقرّت ضمنياً بأن المدرسة المغربية تعيش أسوأ أيامها.
...
حصار مضاعف
ربيع مصطفى
2017-04-02
تتعرض المبدعات فنياً في غزّة لمضايقات من السلطة والمجتمع معاً ما كان يمكنه التسبب بإحباطهن. لكنهن تقاومنها بالإصرار على الاستمرار وبإيجاد طرقٍ بديلة احياناً. هنا ثلاثة نماذج
...

اخترنا لكم

24 ساعة على حجب «مدى»: ما نعرفه حتى الآن
2017-05-27
"يمكن الدخول إلى موقع مدى مصر في الخارج، أما في مصر فهو ما زال محجوباً. هذا النص يشرح الموقف ويقدم معلومات تقنية مفيدة عن كيفية ممارسة الحجب، كما عن كيفية.. الالتفاف عليه!"
...
"مدى مصر": عبّاس بيضون في القاهرة: شاعر وروائي وبينهما كاتب صحفي
2017-05-23
قبل انعقاد هذه الأمسية بأيام قليلة، كان بيضون قد حاز على جائزة الشيخ زايد عن روايته الأخيرة «خريف البراءة»
...
"حبر": التسرب المدرسي في الأردن
2017-05-23
تعدد العوامل المؤدية إلى التسرب يعني تعدد المؤسسات الحكومية وغير الحكومية التي تدخل أطرافًا أساسية في القضية
...
المتحف الفلسطينيّ يشارك في المعرض العالميّ "متاحف جديدة" في جينيف
2017-05-10
يشارك المتحف الفلسطينيّ بالتّعاون مع المكتب المعماريّ الإيرلنديّ هينغان بينغ في المعرض العالميّ "متاحف حديثة
...
"مسارات": 2400 توقيع على بيان داعم للأسرى وللحقوق الوطنية والوحدة
2017-05-05
وقّع حوالي 2400 شخصية من مختلف التجمعات الفلسطينية على بيان داعم ومساند للأسرى
...

كتاب السفير العربي